لقاء سياسي مع نائب أمين عام حزب الله سماحة الشيخ نعيم قاسم للتباحث بآخر المستجدات السياسية

  • الرد مباشر من الجمهورية الإسلامية الإيرانية، من حرس الثورة الإسلامية المباركة، من الأرض الإيرانية على الأرض المحتلة مباشرة، وبالحدود التي أرادتها إيران، هي لم ترد حرباً، إنما أرادت رداً وحددت هذا الرد وضوابط الرد، وقامت به ونجحت بالحدود التي أرادتها، إذاً إيران أرادت رداً ولم ترد حرباً، وهذا تحقق.
  • هناك مهمة لإصابة القاعدة الجوية نيفاتيم في النقب، ومن اللحظة الأولى لإصابة القاعدة أعلن الحرس الثوري الإسلامي الإيراني أنهم أصابوا القاعدة، في البداية لم يعترف الإسرائيلي، لكن بعد ذلك اعترف لكنه قال أن الخسائر مادية، بسيطة، محدودة عدد الصواريخ كانت قليلة ،كل هذه التفاصيل الإسرائيلية لا قيمة لها، لأن الإيراني قال أريد أن أصيب القاعدة وقد أصبتها، لم يقل أنا أريد أن أقتل عشرة وخمسة وثلاثة، لم يقل أريد أن أدمر مبنى واثنين وثلاثة، قال أنا أريد أن يصل الصاروخ إلى القاعدة، ووصل عدد من الصواريخ إلى القاعدة كما رسم الإيراني، حتى حدد بأننا لم نستهدف منشآت مدنية ولا بنى تحتية ولا بنى اقتصادية، استهدافنا لهذه القاعدة الجوية العسكرية في النقب وهي التي أصيبت ولم يصب أي شيء آخر، هذا يعني أن الإيراني حقق هدفه.
  • إذا استطاعت إيران أن تحقق كل هذه الأهداف وغيرها دفعة واحدة، وبيدها فقط ومن مسافة 1500 كيلومتر وبعدد محدود من الصواريخ والطائرات بعيدة المدى، فكيف لو كان معها أمور أخرى؟! والتفسير عليكم!!
    أما إخفاقات إسرائيل: أولاً: تبين أن إسرائيل وحش من ورق، وأن إسرائيل لا تستطيع لا أن تقاتل ولا أن تدافع عن نفسها، ولا أن تبقى في الميدان إلا إذا وقف كل العالم المستكبر معها، حتى أميركا وحدها لا يكفي بالنسبة لإسرائيل، نحن نرى كم مستوى الضعف الذي هم عليه، تريد أميركا وفرنسا وبريطانيا وألمانيا والعالم كله، تريدهم أن يكونوا معها ومع هذا لم تقلع. هل يعقل أن يكون الفلسطينيون في جوارنا ويتعرضون لإبادة ونحن متأثرون بشكل مباشر بكل هذه التطورات، ونعرف إسرائيل العدوة التي بجانبنا أن لا نقف ونساند الفلسطينيين؟ هذا أمر واجب في رأينا المساندة واجبة. كيف يحق لكل العالم أن يقف مع الكيان الإسرائيلي؟ أميركا وأوروبا، كل العالم وقف مع الكيان الإسرائيلي، ولا يحق للمستضعفين أن يناصروا بعضهم بعضا؟!! ما هي القواعد التي يضعها البعض؟ قالوا أنتم لا يحق لكم!! يا أخي وهل يحق لكم؟! قالوا هؤلاء كبار! هؤلاء الكبار، يجب أن يأكلوا كف حتى يقفوا عند حدهم، يجب أن نقول لهم لا، وأن نواجههم، إذا نحن لم نبدأ في مواجهتهم ولم نجتمع مع بعضنا، ولا توحدنا مع بعضنا، ولا ساندنا بعضنا، لن نربح أي معركة من المعارك في وجه هذا الاستكبار. هنا لا بد أن أبين نقطة هامة، يا جماعة لا أحد يقول أن سلاح المقاومة يعادل سلاح إسرائيل وأميركا ومن معهم، أبدا إذا تقول لي لا يوجد تكافؤ عسكري بين المقاومة وبين الكيان الإسرائيلي ومن معه، أقول لك صح مئة بالمئة، أسلحتهم أكبر، إمكاناتهم أكثر، ظروفهم أفضل واضح، المقاومة غير متكافئة عسكرياً مع عدوان الكيان والدول التي تسانده، لكن أيضاً في قناعتنا أنه لا يوجد تكافؤ بين المقاومة والكيان الإسرائيلي ومن معهم بالحق وإرادة التحرير والشهادة والصبر، نحن متفوقون عليهم بإرادة التحرير والشهادة والصبر وأن معنا الحق.

  • العنوان الرابع والأخير له علاقة بالداخل اللبناني: خلال الفترة السابقة يعني سبعة أشهر لم يتقدم النقاش الرئاسي عما قبل العدوان الإسرائيلي على غزة لماذا؟ لأن كل الأطراف لا تزال على مواقفها لا أحد تزحزح قيد انملة، أحياناً يقولون لنا تزحزحوا أنتم، كيف تطلبوا منا أن تتزحزح وأنتم تهددوننا؟ واحد يقول نريد رئيساً يستفز حزب الله، وهل سنقول لك أهلاً وسهلاً؟!! أو واحد ثاني يقول نريد رئيساً نسّيره مثل ما نشاء، هذا بلد لا يُلعب فيه، أو ثالث يقول نريد رئيس لا طعم له ولا لون ولا رائحة كي نقدر أن نأخذه إلى المطرح الذي نريده، نحن عندنا عقل ونفكر يعني مستحقين عقلنا حتى نقول لكم تكرموا؟ أهلاً وسهلاً؟ ثم نحن لدينا مرشحنا، لحد الآن لم تقدروا أن تتحضروا مرشحاً مناسباً، هذا بالحد الأدنى فلا تقولون لمن مرشحهم المتفوق على الكل أنه تنازل. ومع ذلك قلنا لتحرك الاعتدال النيابي أننا إيجابيون، حاضرون للحوار برئاسة رئيس المجلس النيابي الأستاذ نبيه بري، وحاضرون لكل نتيجة يخلص إليها الحوار ومُخْرجَات الحوار، نحن متجاوبون لكن سنرى الآخرين إذا متجاوبين أم لا، وقلنا مراراً وتكراراً لا ربطاً لما يحصل في غزة وفي جنوب لبنان بالاستحقاق الرئاسي، إذا كان هناك نية جدية لنصل لانتخاب رئاسي سترون أننا نحن من أول الساعين لذلك، لكن الذين يقولون أنه نحن مسؤولين هم يغطون عجزهم والذين يقولون أنه إلى أن تنتهي حرب غزة، هؤلاء يغطون عجزهم لأنهم ليسوا قادرين فيضعون المشكلة في محل ثاني. نحن نقول لكم تفضلوا حاوروا وقدموا خيارات ونحن حاضرين للنقاش.
لقاء سياسي مع نائب أمين عام حزب الله سماحة الشيخ نعيم قاسم للتباحث بآخر المستجدات السياسية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *